أشياء تصيب البالغين قد تصيب للأطفال

أشياء تصيب البالغين قد تصيب للأطفال




السمنة

ما يقرب من 1 من بين 3 أطفال أمريكيين يعتبرون من ذوي الوزن الزائد أو السمنة ، بناء على مقياس لعمرهم ، طولهم ، ووزنهم يسمى مؤشر كتلة الجسم (BMI). ترتبط الوراثة بحجم الطفل وشكله ، ولكن كذلك السلوك. الكثير من أنواع الطعام الخاطئة والقليل من النشاط البدني يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا. يمكن أن تؤدي السمنة إلى العديد من أنواع المشاكل الصحية ، لذا عليك العمل مع طبيب الأطفال الخاص بك للتأكد من بقاء طفلك في وضع صحي.

1-ضغط دم مرتفع

وكما هو الحال لدى البالغين ، يمكن أن تسبب السمنة هذا الأمر لدى الأطفال أيضًا. كما يمكن أن يكون علامة على مشاكل في الكلى أو القلب، لذا فإن أطباء الأطفال يقولون إن فحص ضغط الدم يجب أن يكون جزءًا من الاختبار السنوي 
 إذا لم يتم علاجها ، يمكن لضغط الدم المرتفع أن يضع طفلك على العديد من المشاكل الصحية على الطريق ، مثل مشاكل القلب أو السكتة الدماغية. في معظم الأحيان ، يمكنك التحكم فيه من خلال فقدان الوزن وممارسة الرياضة وتقليص الملح.

2-عالي الدهون

الجميع يحتاج الكولسترول لخلايا سليمة وأعصاب. ولكن الكثير يمكن أن يبني ويبدأ في سد الشرايين. يمكن أن يبدأ الضرر في مرحلة الطفولة ويزداد سوءًا بمرور الوقت. وكثيرا ما يحدث ارتفاع نسبة الكوليسترول عن طريق عادات الأكل السيئة. كما أنه من المرجح أكثر إذا كان طفلك يعاني من مرض السكري أو إذا كان الكولسترول المرتفع يعم في الأسرة. يقول أطباء الأطفال أن جميع الأطفال يجب أن يخضعوا لاختبار الكولسترول لديهم بين سن 9 و 11 سنة.

3-داء السكري من النوع 2

كان يُطلق على هذا اسم "السكري عند البالغين" ، لكنه يظهر في عدد متزايد من الأطفال. ومرة أخرى ، قد تكون السمنة في مرحلة الطفولة سبباً. يؤثر الوزن الزائد على الطريقة التي يحول بها جسمك الطعام إلى وقود. مع مرور الوقت ، يمكن أن يكون لديك الكثير من السكر في مستويات السكر في الدم ، ويمكن أن يسبب تلفًا في الخلية والأعضاء في جميع أنحاء الجسم. يمكن للأطفال الحصول على السكر في الدم تحت السيطرة من خلال تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام.

4-مرض الكبد الدهني

قد تكون السمنة في مرحلة الطفولة مرتبطة أيضا بارتفاع مرض الكبد الدهني غير الكحولي بين الأطفال. مثل السكري من النوع 2 ، ترتبط هذه الحالة بمشاكل الطريقة التي يعالج بها جسمك سكر الدم. إذا تراكمت كمية كبيرة من الدهون داخل الكبد ، فقد يؤدي ذلك إلى التورم والتندب. يمكن أن يساعد الحصول على وزن صحي من خلال النظام الغذائي والنشاط البدني في منع حدوث ذلك.

5-حصى في المرارة

في الأطفال ، عادة ما تكون هذه الحجارة الصّلبة الصغيرة التي تتكوّن في المرارة أحد الآثار الجانبية لبعض اضطرابات الدم ، مثل مرض الخلايا المنجلية. لكن السمنة يمكن أن تجعل الطفل أكثر احتمالا للحصول عليها. تسبب الحصاة المرارية ألم في البطن قد يكون أسوأ بعد تناول الطعام. يمكن أن تكون خطيرة إذا كانت تعيق القنوات التي ترسل السوائل إلى الأمعاء. اتصل بطبيب طفلك إذا كان يعاني من هذا النوع من الألم مع الغثيان أو الحمى أو لون مصفر على جلده أو عينيه.

6-توقف التنفس أثناء النوم

يمكن أن يسبب السمنة طفلك الشخير أو حتى التوقف لفترة قصيرة عن التنفس طوال الليل ، ولكن السبب الرئيسي لتوقف التنفس أثناء النوم لدى الأطفال هو اللوزتين كبيرة. عندما يكون الأمر كذلك ، عادةً ما يتم إجراء عملية جراحية لإخراجها. خلاف ذلك ، قد يحتاج طفلك إلى فقدان الوزن أو استخدام جهاز التنفس.

7-حصى الكلى

عندما يحصل الطفل على هذه الكتلة الصلبة من المعادن ، عادة ما يكون ذلك بسبب مرض أو مشكلة في المسالك البولية. يمكن أن تتكون الأحجار أيضًا إذا لم يشرب ما يكفي من الماء ، كما أن تركيز المعادن في بوله مرتفع جدًا. حجر الكلى يمكن أن يكون مؤلما جدا ويمكن أن يسبب مشاكل خطيرة إذا كان يمنع تدفق البول. عادةً ما تمر الأحجار الصغيرة بمفردها ، ولكن قد يتم تفكيك الأحجار الكبيرة أو إخراجها.
8-مرض عقلي

يتم تشخيص بعض الاضطرابات العقلية عادة في مرحلة الطفولة ، بما في ذلك ADHD والتوحد. ولكن العديد من الأنواع الأخرى يمكن أن تبدأ عندما تكون طفلاً ، أيضًا ، مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات الأكل. طبيب الأطفال الخاص بك يمكن أن يساعد في تقرير ما إذا كان طفلك يجب أن يرى اختصاصيًا.
1/15
9-السكتة الدماغية

هذا هو عندما يتم قطع تدفق الدم إلى جزء من عقلك. في حين أنه أكثر شيوعًا عند كبار السن ، يمكن أن يحدث في أي عمر. في الأطفال ، تحدث عادة بسبب مشكلة صحية. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي مرض الخلايا المنجلية إلى تضييق الشرايين في الدماغ وجعلها أكثر عرضة للحظر بسبب الجلطة الدموية. يمكن لظروف أخرى ، بما في ذلك اضطرابات تخثر ومشاكل في القلب أو الأوعية الدموية ،   الأطفال عادة ما يكون أكثر من السكتة الدماغية أسهل من البالغين.
10-التهاب المفاصل

غالبًا ما تأتي المفاصل المتقرحة مع الإهتراء والتقدم الطبيعي للشيخوخة. لكن الأطفال يمكنهم الحصول عليها أيضًا. إنها تحدث عادةً بسبب مشكلة في المناعة الذاتية ، مما يعني أن دفاعات الجسم نفسها تهاجم الأنسجة السليمة وتسبب التهابًا. لكن السمنة يمكن أن تجعل الطفل أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى. إن تحمل الوزن الزائد يزيد من الضغط على المفاصل ويمكن أن يضر بلوحات النمو التي تساعد
السيطرة على طول وشكل عظام طفلك.

11-هشاشة العظام

يمكن أن يظهر فقدان كتلة العظم الشائعة لدى النساء المسنات في بعض الأحيان عند الأطفال. يمكن أن يكون من الآثار الجانبية لمرض أو من دواء مثل المنشطات أو أدوية السرطان. يمكن أن يحدث أيضًا إذا لم يحصل طفلك على ما يكفي من الكالسيوم أو فيتامين D ، أو إذا كان لا يمكن أن يكون نشطًا جسديًا. في الحالات التي لا سبب واضح ، قد ينمو الأطفال ببساطة من ذلك. قد يعاني الطفل المصاب بهشاشة العظام من الألم عند المشي ، أو قد ينكسر عظامه بسهولة أكبر.

12-الجلوكوما

يولد بعض الأطفال الذين يعانون من مشاكل في عيونهم التي تبقي السوائل من استنزاف. التي تسبب تراكم خطير للضغط داخل العين. قد تلاحظ أن طفلك حساس للضوء أو لديه قدر غير عادي من الدموع. قد تبدو عينيها متضخمة أو غائمة. يتم التعامل مع الجلوكوما في مرحلة الطفولة مع الأدوية أو الجراحة للحفاظ على تلف العصب البصري وحماية رؤيتها
شارك هذه :

مواضيع ذات صلة



الرموز التعبيرية