ماهوTriclosan وماهي مخاطره على الصحة؟



ماهوTriclosan وماهي مخاطره على الصحة؟



مزيل العرق ، كريم الحلاقة ، ومعجون الأسنان ، وعلب القمامة ، والملابس ، وألواح التقطيع ، وبطاقات الائتمان: هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق التي يمكن للمستهلكين من خلالها التعامل مع التريكلوسان. تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أنها يمكن أن تكون ضارة. يجب أن تكون قلقة؟

وقد استخدمت Triclosan ، وهي مادة كيميائية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ، في منتجات العناية الشخصية وكمبيد للآفات لعدة عقود. توصل العلماء في السنوات الأخيرة من خلال أبحاثهم إلى المخاطر الصحية المحتملة ، كما تقول عالمة الكيمياء الحيوية بجامعة ولاية مين ، جولي غوس ،

نشرت Gosse دراسات حول تأثيرات التريكلوسان على مكونات الخلية الميتوكوندريا التي تلعب دورًا في التكاثر البشري ووظائف أخرى. "نحن نعلم أنه يضر بالميتوكوندريا ، ونحن نعلم أن وظيفة الميتوكوندريا ضرورية للتكاثر ، ونحن نعلم أن التريكلوسان يؤثر على التكاثر" ، كما تقول.
لكن البحث كان متضاربًا. مراجعة عام 2013 لـ 30 دراسة تبحث في استخدام التريكلوسان في معجون الأسنان ، على سبيل المثال وجد أنها آمنة.

"
لا يبدو أن هناك أي مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة فيما يتعلق باستخدام معاجين الأسنان تريكلوزان / كوبوليمر. في الدراسات التي وصلت مدتها إلى 3 سنوات ،" كتب مؤلفو ما يعرف باسم مراجعة كوكرين.

وكالة حماية البيئة ، التي لديها سلطة على استخدامها في منتجات مثل اللعب والمنسوجات ، وتقييم التريكلوسان في عام 2008 لمعرفة ما إذا كان يضر بصحة الإنسان. وجدت شيئا من القلق.

حظرت إدارة الأغذية والعقاقير استخدام الكيماويات في الصابون السائل المضاد للبكتيريا في عام 2016. وقد فعلت نفس الشيء في العام الماضي للمنتجات المطهرة التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل غسل اليدين والفرك الجراحي ، في المستشفيات ، ومكاتب الأطباء ، وغيرها من أماكن الرعاية الصحية. وحظرتها الوكالة من الصابون المضاد للبكتيريا لأنه ، كما قالت ، فشلت الشركات في إثبات أن تريكلوزان آمن.

كان حظر إدارة الغذاء والدواء محدودًا ، جزئيًا ، بسبب الطريقة التي يتم بها تنظيم المنتجات. تعتبر الصابون التي تصنع مطالبات مضادة للجراثيم أدوية لا تحتاج إلى وصفة طبية وتخضع لموافقة إدارة الأغذية والعقاقير. ولكن الوكالة لديها سلطة تنظيمية مختلفة على المنتجات التي تعتبر مستحضرات التجميل ، مثل مستحضرات الحلاقة والمواد الهلامية ، والتي يمكن استخدام التريكلوسان فيها كمواد حافظة. لا يتعين على هذه المنتجات الحصول على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير قبل بيعها.

في حين أن بعض الشركات المصنعة الكبرى ذهبت إلى أبعد من فرض حظر FDA المطلوب ، فإن دراسة حديثة تقول إن 2000 أو أكثر من المنتجات يعتقد أنها تحتوي على التريكلوسان ، كما أنها موجودة في البيئة. وقدرت دراسة أخرى أن 96 ٪ من التريكلوسان تم استخدامه في المنتجات التي ينتهي بها الأمر إلى الأسفل ، مثل الصابون والمنظفات.

يقول تيد شيتلر ، مدير العلوم بشبكة الصحة العلمية والبيئية في يوجين ، أوريجون: "بسبب استخدامه في العديد من المنتجات ، فإنه يدخل إلى البيئة ، ويدخل نظام الصرف الصحي". “لقد تم اكتشاف Triclosan في مجاري المياه العذبة والأنهار في جميع أنحاء البلاد. ... لقد تم قياسه في الأسماك التي نأكلها وفي الخضروات ، لذلك يمكننا الحصول عليها بشكل غير مباشر أثناء سيرها. "
البحث في Triclosan

هل يحق للمستهلكون ان يقلق ؟

وفي بيان أعلنت فيه فرض حظر على الصابون المضاد للبكتيريا قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن المصنعين لم يثبتوا سلامتها أو أظهروا أنها توفر حماية أفضل من الصابون والماء. "تشير بعض البيانات إلى أن المكونات المضادة للبكتيريا قد تضر أكثر مما تنفع على المدى الطويل." المخاطر الصحية المحتملة التي استشهدت بها الوكالة كانت مقاومة بكتيرية و "تأثيرات هرمونية".

وقد تم إجراء قدر كبير من البحث حول التأثير الصحي المحتمل للتريكلوسان ، بما في ذلك تأثير Gosse ، على القوارض والحيوانات الأخرى. لقد أجريت بعض الدراسات البشرية.

يقول Schettler أنه في حين أننا بحاجة إلى المزيد من البيانات البشرية ، فمن المهم النظر إلى الدراسات على الحيوانات. "نحن نستخدم الدراسات على الحيوانات طوال الوقت للتنبؤ بتأثير المواد الكيميائية على البشر" ، كما يقول.
كان Schettler واحدًا من أكثر من 200 عالم وأخصائي طبي لتوقيع بيان فلورنسا حول Triclosan و Triclocarbon تم نشره في عام 2017. وهو يحدد ما تعتبره المجموعة المخاوف الصحية الرئيسية حول التريكلوسان. (يقوم Triclocarbon بالعديد من نفس الأشياء مثل التريكلوزان ولكنه يستخدم في منتجات مختلفة.) وتشمل هذه المخاوف تأثير Triclosan المحتمل على
التكاثر البشري والتنمية. ربطت الدراسات التي أجريت على الحيوانات بين تريكلوزان وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية. كما قد يؤثر على الغدة الدرقية التي تنتج هرمونات ضرورية لنمو الدماغ عند الأطفال. هناك القليل جدًا من الأبحاث البشرية لتحديد ما إذا كان التريكلوسان سيؤثر على الأشخاص بطريقة مماثلة.

الحساسية والربو. تشير الدراسات الحيوانية والإنسانية إلى أن التريكلوسان قد يجعل الناس أكثر حساسية لمسببات الحساسية. هذا لا يعني أن تريكلوزان يسبب حمى القش ، على سبيل المثال ، لكنه قد يسبب أعراض حمى القش بسبب كمية أقل من المعتاد من حبوب اللقاح. كما تم ربطه بتدهور حالة الربو بين الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة بالفعل. يقول شيتلر: "قد يساهم تريكلوسان في ارتفاع حالات الحساسية والربو التي نشهدها".
 
مقاومة المضادات الحيوية والمضادة للميكروبات. بعض الأبحاث تشير إلى أن البكتيريا قد تصبح محصنة ضد التريكلوسان مع مرور الوقت. قد يجعل ذلك ومضادات الجراثيم الأخرى أقل فعالية. يقول Schettler أنه من السابق لأوانه معرفة التأثير ، إن وجد ، الذي قد يكون له تأثير على مقاومة المضادات الحيوية ، ولكنه "قلق حقيقي".

بكتيريا الأمعاء: ركزت دراسة نُشرت في مايو على تريكلوزان في نوع معين من المنتجات: معجون أسنان. في الدراسة ، بقيادة Guodong تشانغ ، دكتوراه ، أستاذ مساعد في علوم الأغذية في جامعة ماساتشوستس

Am herst
، قام الباحثون بتغذية الفئران بالحل الذي يحتوي على التريكلوسان بكميات يقولون أنها قابلة للمقارنة مع ما تمتصه عندما تنظف أسنانك. ووجدوا أنها غيرت البكتيريا في أمعاء الفئران. بعد 3 أسابيع ، كان لبعض من تلك الفئران مشاكل في الأمعاء ، بما في ذلك التهاب القولون. في الفئران المرباة للحصول على سرطان القولون ، وضعت تلك التي تغذت triclosan الأورام أكثر وأكبر
هذه الدراسة "ذات صلة محدودة بصحة الإنسان" ، كما يقول بريان سليزاك ، دكتوراه.

Slezak
هو عالم السموم في Colgate-Palmolive ، صانعي معجون الأسنان Colgate Total ، معجون الأسنان الوحيد الذي لا يزال يحتوي على triclosan.

وقال إن هذا البحث له "عيب أساسي" لأن "الفئران تستقلب التريكلوزان بشكل مختلف تمامًا عن البشر". ويضيف: "لوحظت معظم النتائج عند مستويات أعلى بمقدار 1900 مرة من التعرض من تنظيف الأسنان بالفرشاة" مع كولجيت توتال.

وتقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن كولجيت توتال وسيلة آمنة وفعالة للوقاية من التهاب اللثة ، وهو نوع خفيف من أمراض اللثة. يشير Slezak إلى أبحاث Colgate-Palmolive الخاصة على مدى العشرين عامًا الماضية ، والتي تتضمن 90 دراسة سريرية و 20،000 موضوع ، بالإضافة إلى ختم موافقة إدارة الأغذية والعقاقير.

"
استناداً إلى مجموعة الأبحاث ، يمكن للمستهلكين أن يكونوا واثقين في سلامة وفعالية هذا المكون المستخدم في معجون الأسنان Colgate Total" ، كما يقول.

ويوافق أخصائي أمراض الجهاز الهضمي يوجين تشانج ، الذي لم يشارك في دراسة تشانغ ، على أن الفئران بعيدة كل البعد عن الكمال بالنسبة للبشر ، لكنه يقول إن النتائج تثير القلق.

يقول تشانغ ، أستاذ الطب في جامعة شيكاغو ، وعضو مجلس إدارة المركز الأمريكي لأمراض الجهاز الهضمي (Gent Microbiome Research & Education): "إن تثبيط الميكروبات [في القناة الهضمية] في بداية الحياة يمكن أن يكون له عواقب دائمة".

على سبيل المثال ، يقول ، إن الميكروبات الموجودة في أمعائك تؤثر على تطور نظام المناعة لديك. إن شيء يزعج هذه الميكروبات ، مثل مادة كيميائية مثل التريكلوسان ، قد "يشوه الطريقة التي يتطور بها جهاز المناعة".

فحص المنتجات لتريكلوسان

ينصح غوس الحذر في استخدام المادة الكيميائية حتى يتم معرفة المزيد.

"
نريد أن نكون حذرين ، وكمستهلكين ، نريد أن نعرف الكثير عنها بقدر ما نستطيع" ، كما تقول.

يجب أن تذكر المنتجات الشخصية التي تحتوي على التريكلوسان هذه الحقيقة على الملصق. قام عدد من الشركات المصنعة لهذه المنتجات بإزالة أو اتخاذ خطوات لإزالة المادة الكيميائية من بعض أو كل منتجاتها.

قامت شركة Procter & Gamble بإزالة التريكلوسان من جميع منتجاتها. لم تعد شركة Johnson & Johnson تستخدمه في منتجات العناية بالطفل ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية. تعهدت شركة Unilever بإزالة التريكلوسان من جميع منتجاتها بحلول نهاية هذا العام. على موقعه على الإنترنت ، يشير Unilever إلى تفضيل المستهلك كسبب للإزالة. تعتبر الشركة التريكلوزان آمنًا.
عرض الشرائح
طرق طبيعية لتبييض أسنانك

ومع ذلك ، يحصل العديد من المنتجات غير المخصصة للرعاية الشخصية على إعفاءات تسمح لمصنعيها بتسويق منتجاتهم دون أن يلاحظوا استخدام التريكلوسان أو غيرها من مبيدات الآفات ، كما يقول ماي وو ، المحامي الرئيسي في برنامج الصحة التابع لمجلس الدفاع عن الموارد الوطنية. قدمت المنظمة الدعوى القضائية التي أدت إلى حظر التريكلوسان في الصابون المضاد للبكتيريا.

يقول وو إن المستهلكين يمكنهم البحث عن أدلة. إذا تم تسويق شيء ما باستخدام مصطلحات مثل "مضاد للجراثيم" أو "تحارب الروائح" أو "تحارب الجراثيم" ، فقد يكون التريكلوزان موجودًا. "العبء يقع على المستهلك لتحديد ما إذا كان يتم استخدامه" ، كما تقول. وهذا قد يعني الاتصال بالشركة المصنعة لطرحها.

تقول سمارة غيلر ، وهي باحثة بارزة ومحللة لقاعدة البيانات في مجموعة العمل البيئي التي تتخذ من مدينة كولومبيا البريطانية مقراً لها: "نحن نعرف أن بعض الشركات الكبرى كانت متقدما على هذا الحظر وتخرجه من منتجاتها". "لكنها منتشرة جدًا".

يحتوي موقع مجموعة العمل البيئي على قاعدة بيانات عن منتجات العناية الشخصية التي يمكن للمستهلكين البحث عنها لمعرفة ما إذا كان أي شيء يستخدمونه أو يفكرون باستخدامه يحتوي على triclosan. على الرغم من أن قاعدة البيانات تضم أكثر من 70،000 منتج ، إلا أنها ليست شاملة ، وقد لا تجد قوائم للمنتجات التي تهمك. أيضا ، بعض المنتجات الموجودة في القائمة قد تكون توقفت أو تم تجديدها بمكونات مختلفة. حاليا ، تتضمن قاعدة البيانات 47 المنتجات التي تحتوي على التريكلوسان. تتضمن القائمة بعض المنتجات التي تندرج تحت الحظر. ذلك لأنهم ربما لا يزالون على أرفف المتاجر أو في منزلك.

تعمل وكالة حماية البيئة حاليًا على تقييم المخاطر المحدّث الذي تحصل عليه جميع المبيدات كل 15 عامًا. وفقا للوكالة ، من المتوقع أن التقرير النهائي في عام 2019
WebMD Article Reviewed by Hansa D. Bhargava, MD on July 05, 2018
شارك هذه :

مواضيع ذات صلة



الرموز التعبيرية