5-أساطير حول معدل ضربات القلب تم زيفها


أساطير حول معدل ضربات القلب تم زيفها



من الطبيعي أن تتساءل عما إذا كان قلبك يدق فقط. في بعض الأحيان قد تظن أنها تنبض ببطء شديد. أو قد تقلق أن تتسارع بسرعة. في الحقيقة ، هناك الكثير الذي سمعته عن نبضك غير صحيح. لقد حان الوقت لوضع الأمور في نصابها.
1.
الخرافة: معدل ضربات القلب الطبيعي هو 60-100 نبضة في الدقيقة.
هذا هو المعيار القديم. يعتقد العديد من الأطباء أنه يجب أن يكون أقل. تقول سوزان شتاينبوم ، مديرة صحة قلب المرأة في مستشفى لينوكس هيل ، إن دقات القلب حوالي 50-70 نبضة في الدقيقة قد يكون مثالية.
تشير الدراسات الحديثة إلى أن معدل ضربات القلب أعلى من 76 نبضة في الدقيقة عندما ترتاح قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.
كلما كان الجسم أفضل ، كلما كان معدل نبضات قلبك أبطأ عندما لا تتحرك. يقول شتاينبوم: "قد يكون من الجيد أن يكون لديك معدل ضربات القلب عند الراحة يبلغ 80 ، ولكنه لا يعني أنك بصحة جيدة".
2.
الأسطورة: معدل ضربات القلب غير المنتظم يعني أنني أواجه نوبة قلبية.
عندما يدق قلبك في نمط غير منتظم ، لديك ما يسمى بالخفقان. قد تشعر كما لو أنها تخطي الضربة أو السرعة. أو قد يبدو كأنه ترفرف لفترة قصيرة أو قصف في صدرك.
يقول أبور باتل ، طبيب القلب ، في نورث شور-ليج ميديكال بي سي في مانهاست بولاية نيويورك: "في معظم الأوقات ، لا تكون هذه الأحاسيس خطرة على الحياة".
العديد من الأشياء يمكن أن تسبب خفقان ، مثل:

  •   كحول
  •     كافيين
  •     ممارسه الرياضه
  •     ضغط عصبى
  •     تجفيف
  •     أدوية
  •     حمة
  •     اضطرابات الغدةالدرقية
  •     تدخين

  •     المكملات الغذائية مثل goldenseal ، الدفلى ، motherwort ، أو ephedra
تقول شتاينباوم: "إن عدم وجود ضربات قلب غير منتظمة لا يعني أن لديك نوبة قلبية". ولكن إذا كان هذا عرضًا جديدًا ، أو إذا كنت تعاني من آلام في الصدر أو مشاكل في التنفس ، فاتصل بطبيبك.
3.
الخرافة: إذا كان نبضي سريعًا ، فهذا يعني دائمًا أنني أشعر بالتوتر.
الإجهاد هو شيء واحد يمكن أن يرفع نبضك. قد يرتفع معدل نبضات القلب أيضًا عند ممارسة التمارين الرياضية أو الشعور بالإثارة أو الشعور بالقلق أو الحزن.
عندما تقف ، قد ترتفع النبض لمدة 15 إلى 20 ثانية قبل أن تعود إلى طبيعتها. حتى الطقس ، مثل درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة ، يمكنه رفعه.
إذا كنت تأخذ دواء الغدة الدرقية ، قد يكون النبض السريع علامة على أنك تأخذ الكثير. تحدث مع طبيبك.
4.
خرافة: إذا كان معدل نبض قلبي طبيعي ، فإن ضغط الدم على ما يرام.
في بعض الأحيان يكون معدل نبضات قلبك وضغط دمك متلازمان. على سبيل المثال ، عندما تمارس الرياضة ، أو تغضب أو تخاف ، سيصعد كلاهما.
لكنها غير مرتبطة دائمًا. إذا كان معدل ضربات القلب أمرًا طبيعيًا ، فقد لا يكون ضغط دمك كذلك. قد تكون مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا ، وقد لا تدرك ذلك.
حتى إذا كان معدل ضربات قلبك يبدو جيدًا ، فافحص ضغط الدم بانتظام.
5.
خرافة: إذا كان معدل نبضات قلبي بطيئًا ، فهذا يعني أن لديّ قلبًا ضعيفًا.
ليس بالضرورة. يمكن أن يكون معدل ضربات القلب البطيء علامة على أنك بصحة جيدة. إن عضلة قلب الرياضيين في حالة أفضل ، لذلك ليس من الضروري أن تعمل بجد للحفاظ على ضرب ثابت.
بشكل عام ، تقول باتل ، إن المعدلات البطيئة هي مشكلة فقط إذا كنت تشعر بالدوار ، أو قصرًا في التنفس ، أو الشعور بألم في الصدر. انظر طبيبك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض.
.............................................................................................
المصدر
WebMD Feature تمت مراجعته بواسطة James Beckerman، MD، FACC في 21 مايو 2015
شارك هذه :

مواضيع ذات صلة



الرموز التعبيرية