6-أشياء تغفل عنها تضر بالبشرة

 6--أشياء تغفل عنها تضر بالبشرة

 

 


تريد أن تعالج بشرتك بشكل صحيح حتى تبدو رائعة .
لكن عليك ان تعلم ان بعض الروتين اليومي الذي قد لا تفكر فيه يمكن أن يضيف بعض الضرر الى بشرتك بمرور الوقت.
لذا حافظ على بشرتك على الطريقة الصحيحة والمعروفة وأي عادات لتغييرها.
1.
غسل وجهك قبل النوم.

الكثير من الأشخاص من يذهب الى الفراش دون غسل وجهه و خاصة بعد يوم طويل و متعب.
دون ان يعلم ماذا يحدث لبشرته.  

ذلك انك لا تستطيع رؤية الأوساخ على وجهك لا يعني أنها ليس موجودًا - وبمرور الوقت ، ستدفع لون بشرتك الثمن.
يقول جوشوا زيشنر ، طبيب الأمراض الجلدية بجامعة ماونت سيناي في مدينة نيويورك: "تراكم الأوساخ والزيوت والتلوث ويؤدي إلى  الالتهابات وبعض التأثيرات السلبية على البشرة"
لذ عليك باستخدم منظف لطيف مع مرطبات مثل الغليسرين أو الزيوت النباتية للحفاظ على رطوبة بشرتك ،
2.  الإبتعاد عن التدخين.

التدخين يحتوي على مادة النيكوتين  الذي يقلل تدفق الدم إلى بشرتك ، مما يعني أنها لا تحصل على كمية كافية من الأوكسجين والمواد المغذية. وتؤدي المواد الكيميائية الموجودة في التبغ إلى تلف بروتينات الكولاجين والإيلاستين التي تعطي بنية بشرتك ، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية يوون سو سيندي باي ، من مركز الليزر وجراحة الجلد في نيويورك : "إن جلد المدخن رقيق ،  ، وأكثر تجاعدا ، وأقل قدرة على الشفاء"
بالإضافة إلى ذلك ،  تجعد شفتيك حين تلامس السيجارة لمدة طويلة وكذلك التحديق بعينيك لمنع الدخان قد يعمق الخطوط ويؤدي إلى مزيد من التجاعيد في تلك المناطق.

في حين أن مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و C يمكن أن تخفف بعض الضرر ، إلا أن الإصلاح الوحيد المؤكد هو الإقلاع عن التدخين من أجل سلامة بشرتك.
3. تجنب المكوث الطويل تحت اشعة الشمس:

الجلوس تحت أشعة الشمس يشعر بالارتياح على بشرتك ، ولكنه يحتوي أيضًا على أشعة فوق بنفسجية (UV) ضارة. يقول زيشنر: "يؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد".

ولا يقتصر الأمر على أيام الشاطئ عندما تحتاج إلى الحماية. يمكن أن تتسبب الشمس في تلف بشرتك حتى عندما تكون باردة أو غائمة في الخارج.

وللحماية استعمل واقيات شمسية تحمي من الأشعة UVA و UVB ويبقيك محميًا تمامًا.

4. تجنب أكل الكثير من السكر اهتم بأكل الفواكه والخضروات.

وقد وجدت بعض الدراسات أن الكميات الكثيرة المتناولة من  السكر يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة. وهذا ينطبق على الحلويات اللذيذة مثل الحلويات والآيس كريم وكذلك النشا في الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة. يجب أن يركز النظام الغذائي الصديق للبيئة على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

تظهر الأبحاث أن الفواكه والخضار الطازجة قد تساعد في منع الضرر الذي قد يؤدي إلى شيخوخة الجلد. كما أن منتجها يحتوي على مضادات أكسدة يمكن أن تساعد في إصلاح بشرتك.
5
  عدم التلاعب بحب الشباب:

عندما يكون لديك بثرة بحجم جبل  تختمر على وجهك ، فأنت تريد أن تذهب في أسرع وقت ممكن فتفرقعها .
هذا ليس الحل لأنه يمكن أن يؤدي إلى ندوب والالتهابات.

ماذا عن كريم؟ البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك هما من أكثر العلاجات شيوعا وفعالية. ولكن ضع في اعتبارك أن المنتجات المختلفة لها كميات مختلفة من هذه المكونات. لماذا لا تصل إلى أعلى جرعة؟ قد لا تحتاج إلى ذلك ، يقول زيشنر. ويقول: "أثبتت الدراسات أن 2.5٪ من البنزويل بيروكسايد فعال بقدر 5٪ أو 10٪ من القوة".

قد تؤدي التركيزات العالية من الدواء إلى التهيج ، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. قد يترك بشرتك أكثرحساسية من ذي قبل. توصي Zeichner بمنتج البنزويل بيروكسايد 2.5 ٪. بالنسبة لحمض الساليسيليك ، يكون 2٪ خفيفًا بما يكفي لمعظم الناس ،
6.
 تجنب استعمال  التقشير والرقائق لبشرتك

التقشيرو الرقائق هي أول علامة على الجفاف. على الرغم من أن التقشير سوف يزيل البقع السائبة على الفور ، إلا أن المعالجة التقريبية يمكن أن تعطل الحاجز الذي يوازن الرطوبة في الجلد ، كما يقول زيشنر.

بدلا من التنظيف بعيدا عن التقشير ، وتهدئة الجفاف  بالماء استعمل غسول خالية من العطور والكريمات مع المرطبات مثل الجليسرين ، دايميثيكون ، الفازلين ،اوالزبدة و الكاكاو والشيا تمتص بسرعة وترك بشرتك مرطبة ولكن ليس دهنية
......................................................................................................
المصدر
WebMD Feature Reviewed by Hansa D. Bhargava, MD on January 11, 2018

شارك هذه :

مواضيع ذات صلة



الرموز التعبيرية